CEO level | حوار مع خالد شديد رئيس مجلس إدارة شركة النصر للسيارات

يحل الدكتور خالد شديد، رئيس مجلس ادارة شركة النصر للسيارات، ضيفًا على برنامج CEO Level في موسمه الثالث، في حوار مثير مع حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال ومقدم البرنامج. وتناولت الحلقة الأحدث من البرنامج الذي يذاع في السابعة مساء الأحد من كل أسبوع على قناة ALMAL TV على موقع يوتيوب، رحلة انتقال "شديد" من القطاع الخاص والعمل في كبرى شركات المصاعد عالميا الى قطاع السيارات الخاص ثم نظيره الحكومي. وتضمنت الحلقة تفاصيل خطة اعادة احياء شركة النصر للسيارات العريقة وعودتها للتصنيع مجددًا بجانب سرد المراحل الثلاثة لاستراتيجية تأهيلها. #سيارات #النصر_للسيارات #النصر #سيارة_كهربائية #إدارة #بورصة #شركات #السيارات #سوق_السيارات #تجارة #بيزنس #اقتصاد #الدولار #صناعة #صناعة_السيارات #استيراد_السيارات #الذهب #مصر #البورصة #السيارات_الكهربائية ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 00:00 مقدمة 00:55 من هو خالد شديد ؟ من هندسة عمارة السفت الى تصميم "المصاعد"؟ 03:16 الانتقال للأبحاث والتطوير ثم للشرق الأوسط .. قبل ادارة عمليات "شندلر" في مصر 04:10 الاتجاه لصناعة السيارات من خلال MCV 04:18 رئاسة "النصر للسيارات" .. بعد 13 أكثر عامًا من العمل في BMW مصر 05:13 لماذا غامر "شديد" بالانتقال لقطاع السيارات بعد 20 عامًا من العمل بـ "المصاعد" ؟ 06:32 لماذا قبل "شديد" مهمة اعادة احياء "النصر للسيارات" ؟! وما هو تاريخها وعناصر قوتها ؟ 08:21 عودة "النصر للسيارات" بعد 8 سنوات من "التصفية" ؟ 10:35 ماذا تنتج شركة النصر حاليًا ؟ ولماذا تمتلك مصر ميزة نسبية في صناعة الأتوبيسات ؟ 11:31 عقود متعددة لشراء أتوبيسات "النصر للسيارات" 13:04 تجربة اتوبيسات الغاز في العاصمة الادارية تمهيدًا لابرام "صفقة" 16:15 توجيه اتوبيسات "الديزل" لقطاع السياحة وانتاج "الكهربائية" في مرحلة لاحقة 17:54 استراتيجية اعادة تأهيل "النصر للسيارات" على 3 مراحل 21:00 مفاوضات "النصر للسيارات" مع شركة صينية لإنتاج سيارات ركوب عادية وهجين كهربائية 23:59 متى يتم توقيع الاتفاق مع الشريك الصيني وتوريد خطوط الانتاج واعادة تهيئة البنية التحتية للشركة ؟ 25:03 من أين ستأتي استثمارات خطة تطوير "النصر للسيارات" ؟! وكم يبلغ حجمها ؟ 27:55 هل يرتبط توريد خطوط الانتاج بالتوقيع مع الشريك الأجنبي ؟ 29:02 خطة التحول للتوتوك الكهربائي وأهميتها .. القصة الكاملة 33:16 حجم استثمارات التوك توك مقارنة بمشروع سيارات الركوب 34:00 متى يبلغ مشروع احياء شركة النصر للسيارات مرحلة الرشد الإداري والمالي ؟ 35:10 خطة اضافة الصناعات المغذية 37:55 استهداف أحد اللاعبين الكبار بعد 4 سنوات لتحويل مصر لقاعدة تصنيع للشرق الأوسط 39:46 هل توجد ميزة نسبية لتصنيع سيارات الركوب في مصر ؟ 43:05 كيف تحدد النصر "للسيارات" طرازات سيارات الركوب التي ستنتجها الفترة المقبلة ؟ 45:13 كيف ستختار "النصر للسيارات" موزعين في المرحلة الأولى ؟ 46:14 هل تعتزم "النصر للسيارات" انشاء معارض خاصة بها ؟ 46:55 إلى أي مدى يحتاج الهيكل الاداري الحالي لشركة "النصر" للتطوير؟ 49:12 2025 .. عام بداية الانطلاق للنصر للسيارات 51:02 خاتمة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ برنامج #CEOLevel من تقديم حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال الاقتصادية، يستضيف خلال حلقاته أبرز الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات الكبرى وصناع القرار في مصر والعالم العربي. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ قناة المال تي في، إحدى المنصات التابعة لجريدة المال، الصحيفة الاقتصادية الأولى في مصر. تعرض «المال» خلال هذه القناة مجموعة من البرامج المتخصصة في الاقتصاد والسيارات ومجالات المال والأعمال. Subscribe and Follow us on | Website | https://almalnews.com Facebook | https://facebook.com/AlmalNews Twitter | https://twitter.com/AlMalWeb instagram | https://www.instagram.com/almalnewshttps://youtu.be/mOYcgv9j9yM

تعليقات

المشاركات الشائعة