مهندس خريج جديد


 انا مهندس كهربائي خريج جديد في الصيف الماضي من احدى الجامعات السعودية ، كان معدلي منخفض وكنت

خايف من عدم حصولي على فرصة وظيفية في السوق خصوصا انه المنافسة قوية جداً .. لما تخرجت كنت احس اني مادرست شيء .. كل الخمس سنوات اللي درستها حسيت انها ضاعت بدون فائدة .. كنت تائه فعلاً وخايف من نظرة الناس لي .. حتى ان اهلي كانوا يشككون في شهادتي مع اني كنت اجتهد جدا واتعب على نفسي في المذاكرة وحل الواجبات ولكن يمكن اسلوب الكلية اللي درست فيها ماكان مناسب لي .. استمر هذا الخوف فترة حتى شفتمقطع فيديو على اليوتيوب .. ولما شفته فرحت جدا ان الله وصلني لهذا الفيديو .. الفيديو ببساطة كان يتكلم عن المهندس الخريج والشعور اللي يلازمه اول ما يتخرج .. تماما نفس الشعور اللي وصفته في البداية .. الحقيقة شكرا لله ان شفت الفيديو قبل ما اتحطم نفسياً وعرفت ان الموضوع مسألة وقت وترجع ثقتي بنفسي ومعلوماتي وان الوقت مبكر لاحكم على قدراتي كمهندس .. ما اطول عليكم .. هذا هو الفيديو اللي شفته : هنا رابط الفيديو اللي شفته https://youtu.be/sdNRcx6SRC4 ->وبعد ماخلصت الفيديو مباشرة تواصلت مع صاحبه وكان حاط حساب تويتر وموقعه فتواصلت معه وطلبت منه مساعدتي وتوجيهي في الخطوة المقبلة .. ايش ممكن اسوي عشان استعيد ثقتي بنفسي ومعلوماتي .. فقدم لي نصائح كثيره وايضا ارسل لي فيديوهات تعليمية على نفس قناته في اليوتيوب وتفاجأت انه فيها اكثر من ٤٠٠ فيديو في تخصصي مشروحه بشكل سهل جدا .. حتى اني خلصتها كلها في اسبوع .. قناته على اليوتيوب https://www.youtube.com/fahraf1 ولكن ماشبعت تعلم فزرت موقعه اللي يقدم فيه دورات في الكهرباء واشتركت فيها .. عنده عشر دورات مختلفة ومتنوعة في الكهرباء في المحطات والمحولات والمحركات وغيرها وعنده دورات في الطاقة الشمسية . طبعا هذا موقع الدورارت دورات كهرباء وطاقة شمسية اونلاين https://fahraf1.com الجميل في الاشتراك انه يستمر معك مدى الحياة يعني تشتري الكورس وتشوفه اي وقت مافي مواعيد محددة للحضور وكمان عليها شهادة حضور المهم مع اني مادرست الطاقة الشمسية في الكلية لكن لما درستها معه في الدورات حقيقة كأني درست تخصص جديد وفعلا اصبحت اتعمق في الطاقة الشمسية وغيرت تفكيري من البحث عن وظيفة مهندس كهرباء فقط وخليت النطاق اكبر وصرت ابحث عن مجالات في الطاقة الشمسية .. وبفضل الله جاتني دعوتين لمقابلة وظيفية في جهات محترمة وحده كان في الرياض والثانيه في جدة .. وبفضل الله ثم المعلومات اللي تعلمتها من الدورات قبلت في الوظيفتين بنفس الشهر .. لكن لاني من سكان جدة ففضلت اقبل الوظيفة القريبة من سكني واعتذرت للي في الرياض مع ان اللي في الرياض كان في مجال الطاقة الشمسية عموما هذه تجربتي حبيت اشاركها لكم ونصيحتي لك ان كنت مهندس او فني او حتى طالب لا تنتظر كثير وتضيع وقت في تطوير نفسك لانه فعلا السوق محتاج تميز وتطوير ماهو مجرد شهادة هندسة او دبلوم ماتكفي ابدا لازم تطور نفسك بالتدريب المناسب *** هذه التجربة وصلتنا عبر احد المنتديات فشاركناها معكم

تعليقات

المشاركات الشائعة